الجمعة، 9 أغسطس 2013

مشكلات ذكورية وعلاقتها بممارسة الرياضة





مشكلات ذكورية وعلاقتها بممارسة الرياضة

أنا شاب عمري 24 سنة كنت أمارس الرياضة (كرة القدم)، ثمّ أحسست بألم في الخصية اليمنى يُعيقني عن الجري، وكذلك عند المشي، وذهبت لطبيب، وقام بعمل صورة تليفزيونية، وقال هناك انسداد في الأنابيب المنوية ويجب أن تتزوّج، وقال يجب أن تمارس العادة السرية، لكن لا فائدة، فلم أحس بأي تغيير ولا أستطيع الجري، حتى الحزام لا أستطيع لبسه كما كنت ألبسه أريد منكم تشخيص المرض وكيفية علاجه ومعرفة أسبابه وطرق الوقاية؟ بارك الله فيكم.

أنت لم تذكر أي شيء عن تحليل السائل المنوي، وهو التحليل الوحيد الذي يُبيّن قدرة الخصوبة، وهل يوجد انسداد أم لا، ولا يمكن أن يحكم أي طبيب على وجود انسداد في الأنابيب المنوية بالموجات الصوتية، وكذلك يجب أن تعلم أن الزواج ليس له أي دور في انسداد الأنابيب المنوية على الإطلاق، وتشخيص الطبيب الذي ذَكَرته ليس له أي أساس علمي على الإطلاق.

وعموما.. فإن أغلب الأحيان يكون ألم الخصية في سنّ الشباب؛ إمّا بسبب التهاب بالخصية أو بالبروستاتا، ويمكن تشخيصه بعمل تحليل لعدد الخلايا الصديدية بإفراز البروستاتا، وكذلك قد يحدث الألم بالخصية نتيجة احتقان بالبروستاتا ونتيجة تكرار الإثارة الجنسية دون إمكانية التخلّص منها، وإمّا بسبب وجود دوالي بالخصية، ويمكن تشخيصها إكلينيكيا أو بالموجات الصوتية، وإذا وجدت فعلاجها بالجراحة وليس بالحزام الرافع للخصية، ولذلك أنصحك باستشارة طبيب متخصّص آخر لتشخيص السبب الحقيقي وعلاجه.. مع تمنياتي لك بالسعادة.
=============

من يومين حدث شيء أوّل مرة يحدث لي، حسّيت بشيء غريب في رأس العضو الذكري من أسفل، حسّيت إن فيه تنميل بسيط أو شعور بشيء به، ولكن لا أعلم، ولكن هذا يظل لدقائق، وفي اليوم التالي حدث لي نفس الشيء، وحتى الآن ما زال يحدث لي.

أنا في غاية القلق؛ لأن هذه أوّل مرة يحدث لي شيء كهذا، مع العلم أني الحمد لله جيّد جنسيا، أُثار من أقل شيء، وقوة الانتصاب جيّدة جدا، وأيضا أنا زواجي بعد شهرين، وأخايف إن يكون هذا مرضا أو شيئا مُضرا؛ فماذا أفعل؟

الإحساس بالتنميل أو الحكّة أو الألم برأس العضو الذكري، قد يكون بسبب وجود التهاب بالمثانة أو البول، أو قد يرجع إلى وجود حصوة بالمثانة أو الحالب، أو بسبب وجود أملاح "حامض البوليك"( uric acid crystals).

ويمكن في كل هذه الحالات أن تشخّص بعمل تحليل بول كامل وأشعة على المثانة أو الحالب، وإذا وُجدت يمكن أخذ علاج لها حسب التشخيص، والسبب الثاني أن يكون عندك حساسية جلدية بسيطة بجلد العضو الذكري، وهو ما يسبّب الإحساس بالتنميل الذي ذَكَرته، وفي هذه الحالة هناك علاج بسيط بوساطة الكريمات الجلدية، وعموما فإن هذه حالة بسيطة، ولا يوجد داعٍ للخوف، وتوكّل على الله وتزوّج على بركة الله.. مع تمنياتي لك بالسعادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق